أهداف التعلم - تعليم التميز - الإبداع التربوي - جامعة كارنيجي ميلون




توضيح الأهداف التعليمية الخاصة بك قبل أن تقرر على المحتوى لتغطية في دراستك، منح دراستك مع هيكل داخلي قوي يساعد على تعلم الطلبة. المواءمة بين ثلاثة عناصر الطبق الرئيسي يضمن بنية متسقة داخليا. المحاذاة عند: يصوغ أهدافا المعرفة والمهارات التي ترغب طلاب لاكتساب قبل نهاية الدورة الاشتراكات تسمح للمدرب للتحقق من مدى الطلاب وتحقيق أهداف التعلم ويتم اختيار الاستراتيجيات التعليمية لتعزيز تعلم الطلاب نحو تحقيق الأهداف عندما لا تتماشى هذه المكونات، والطلاب قد يشكو بحق أن الاختبار لم يكن لديهم أي علاقة مع ما كانت مغطاة في الصف، أو المدربين قد يشعر أنه على الرغم من الطلاب يكسبون على درجة النجاح، فإنها طعاما يتقن حقا المواد في المطلوب مستوى. التوفيق بين هذه العناصر الثلاثة هي عملية ديناميكية، لأن التغيير في واحد يؤثر بالضرورة على اثنين آخرين. طريقة واحدة لنهج تصميم بالطبع هو أن نبدأ من أهداف التعلم، ثم الانتقال إلى العنصرين الآخرين، وإعادة النظر في دورة تكرارا حسب الحاجة. وتوضيح الأهداف التعليمية الخاصة بك مساعدة: YOU اختيار وتنظيم المحتوى الدراسي، وتحديد تقييمات مناسبة والاستراتيجيات التعليمية. وجه الطلاب الجهود تعلمهم على نحو ملائم ورصد التقدم المحرز الخاص بهم. مزيد من المعلومات حول كيفية دعم أهداف تعليمية واضحة تعلم الطلاب. (PDF) وينبغي أن تكون أهداف التعلم المتمحور حول الطالب. نحن كمدربين، وغالبا ما يكون لديك فكرة جيدة عن ما نريد تحقيقه في مسار معين: نحن نريد لتغطية موضوعات معينة، أو نريد لتعليم الطلاب بعض الأفكار والمهارات. يتعين علينا أن نفكر أيضا من حيث ما نريد من الطلاب لتكون قادرة على القيام به في نهاية الدورة. ومن المفيد جدا للتعبير عن أهداف التعلم من خلال استكمال هذا موجه: في نهاية الدورة، يجب أن يكون الطلاب قادرين على _____. يجب أن أهداف التعلم كسر المهمة والتركيز على العمليات المعرفية المحددة. العديد من النشاطات التي يعتقد أعضاء هيئة التدريس تتطلب مهارة واحدة (على سبيل المثال، كتابة أو حل المشكلة) تنطوي في الواقع تركيب العديد من المهارات المكون. لإتقان هذه المهارات المعقدة، يجب على الطلاب ممارسة واكتساب الكفاءة في مهارات العنصر منفصلة. قد تنطوي على الكتابة تحديد حجة، حشد الأدلة المناسبة، وتنظيم الفقرات، الخ قد يتطلب حل مشكلة تحديد معالم المشكلة، واختيار الصيغ المناسبة، الخ سوف كسر المهارات تسمح لنا لتحديد التقييمات المناسبة والاستراتيجيات التعليمية بحيث طلاب ممارسة جميع المهارات المكونة. يجب أن تعلم استخدام الأفعال أهداف العمل. مع التركيز على الإجراءات والسلوكيات ملموسة تسمح لنا لجعل تعلم الطلاب صريح، والتواصل لطلاب هذا النوع من الجهد الفكري نتوقع منهم. أهداف التعلم عينة لفئة الرياضيات قد تكون: النظريات الدولة (يعني التلقين والتذكر) إثبات النظريات (ينطوي على تطبيق المعرفة) تطبيق النظريات لحل المشاكل (يعني تطبيق المعرفة) تقرر متى تنطبق نظرية معينة (ينطوي على مهارات اتخاذ القرارات الفوقية المعرفية) استخدام الأفعال العمل تمكنك من قياس بسهولة الدرجة التي يمكن للطلاب تفعل ما نتوقع منهم القيام به. وينبغي أن تكون الأهداف قابلة للقياس التعلم. لأن الأهداف التعليمية التي ينبغي أن توجه اختيار المقررة، فإنها لا يمكن أن تكون غامضة. جميع أهداف التعلم لدينا مثال قابلة للقياس من حيث أنها تشير إلى تقييم واضح يمكن أن تحقق بسهولة ما إذا كان الطلاب تتقن هذه المهارة (على سبيل المثال يطلب من الطلاب أن أذكر نظرية معينة، وإعطاء الطلاب أطروحة بيان لإثبات، يطلب من الطلاب حل مشكلة الكتاب المدرسي الذي يتطلب تطبيق نظرية، أو يطلب من الطلاب الذي نظرية انها ستستخدم في حالة معينة). بعض أهداف التعلم التي هي غامضة عادة ولكن غالبا ما يتم استخدام ما يلي: فهم X الحصول على معرفة العمل من X كسب تقديرا لX هذه الأهداف يمكن توضيحها من قبل نسأل أنفسنا: "ماذا يفعل الطلاب بشكل مختلف إذا كانوا حقا 'فهم' أو 'نقدر' X؟" يمكن التعبير عن أهداف التعلم الخاصة بك في الحبوب المناسب أن يكون تحديا في البداية. وهنا بعض الموارد لمساعدة: قائمة الأفعال العمل (PDF) نقطة انطلاق لصياغة أهداف التعلم تزهر التصنيف التصنيف خلقت لتصنيف سلسلة متصلة من الأهداف التعليمية عينات من أهداف التعلم من مجموعة متنوعة من الدورات الاتصال بنا للحديث مع زميل Eberly شخصيا.